الحوار الوطني "من الإستنتاجات الوزارية إلى تعزيز سياسات المساواة المبنية على النوع الإجتماعي في المنطقة الأورومتوسطية.....إطلاق الراصد العربي حول العمل الغير مهيكل منتدى البحوث الاقتصاية في القاهرة.....استمرار استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان في قضية منظمات المجتمع المدني.....المجتمع المدني وقانون الطوارئ.....رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة؛ السيد أنطونيو غوتيريس،.....االاتفاقيه لدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....الاتفاقية الدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....تهنئه بمناسبه اليوم العالمى للمرأة.....ورشه المحليات بمحافظه اسيوط.....

   

 

الانتخابات التشريعية 2010

 

 
 

التحديئات

 
 

 
 

 
 

 
 

هل تعد الإنتخابات في مصر آلية حقيقية للتداول السلمي ؟


نعم
لا
لا أعرف


 
 

تابعونا علي ...

 

 
 

تابعو أخبارنا باللغة العربية بالإشتراك  في القائمة البريدية

اشتراك   الغاء الاشتراك

 
 

أرشيف الجمعية

May 2017 (2)
April 2017 (2)
March 2017 (4)
January 2017 (3)
December 2016 (4)
November 2016 (2)

 
 

المتواجدين الان

عدد الزوار : 37

 
 
 

 

 

  

6-07-2009, 15:50

 بيان صحفي الملتقى الديمقراطي الثاني

Visit: 6289 | comment 0

  

بيان صحفي

الملتقى الديمقراطي الثاني

عقدت الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية، في إطار مشروعها "لبناء فضاءات ديمقراطية جديدة"، الملتقى الديمقراطي الثاني، تحت عنوان " تحديات العمل النقابي و مستقبل التغيير الديمقراطي في مصر". وقد عقد الملتقى في يومي الثلاثاء 30 يونيو والأربعاء الأول من يوليو 2009 بمقر جمعية الصعيد للتنمية وحضر فعالياته عدد من النشطاء النقابيين والحقوقيين والأكاديميين المهتمين بالعمل النقابي في مصر على صعيديه المهني والعمالي، وقد ناقش الحضور في اليوم الأول عدد من الموضوعات كان على رأسها "البنية التشريعية المنظمة للعمل النقابي في مصر"، و"تيار الإستقلال النقابي ومستقبل التغيير الديمقراطي في مصر"، وأخيراً "تجربة الروابط المهنية ومستقبل العمل النقابي".

أما في اليوم الثاني من الملتقى فقد تم مناقشة "تجربة وإشكاليات تيار الإستقلال النقابي العمالي" وفى هذا الاطار تم استعرض المتحدثون تجربة موظفي الضرائب العقارية والدورس المستفادة منها. كما كان هناك جلسة خاصة عن " دور المؤسسات النقابية في التحول الديمقراطي في دول أفريقيا وأمريكا اللاتينية"، تناول فيها الملتقى التجربة النقابية فى جنوب أفريقيا وفي دول أمريكا اللاتينية. وفي آخر جلسات الملتقى دار النقاش حول "واقع العمل النقابي المصري وفرص التحول الديمقراطي" والتي سرد فيها المتحدثون تاريخ الحركة النقابية المهنية والعمالية وقاموا بطرح سيناريوهات لتحقيق التطور الديمقراطي فى مصر.

وفي ختام الملتقى عرض الدكتور مجدى عبد الحميد، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية توصيات الملتقى والتي أهمها: عقد عدة لقاءات لمناقشة: أولاً: قضية الفصل التعسفي بين النقابات المهنية والعمالية، وثانياً: موضوع العلاقة بين العمل السياسي والعمل النقابي في مصر وأخيراً موضوع دور الفلاحين في الحركات الإجتماعية والإحتجاجية. كما أكدت التوصيات على أهمية توثيق تجربة حركة موظفي الضرائب العقارية كتجربة رائدة.

 

الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية

الخميس 2 يوليو 2009

 

مواضيع ذات صلة :

 

 
   Print  العودة للصفحة الرئيسية


Newsvine Newsvine Newsvine Newsvine Twitter Newsvine MySpace Technorati