استمرار استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان في قضية منظمات المجتمع المدني.....المجتمع المدني وقانون الطوارئ.....رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة؛ السيد أنطونيو غوتيريس،.....االاتفاقيه لدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....الاتفاقية الدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....تهنئه بمناسبه اليوم العالمى للمرأة.....ورشه المحليات بمحافظه اسيوط.....المشاركة المجتمعية تعقد ورشة عمل حول "تعزيز المشاركة السياسية للمرأة والشباب في الإنتخابات المحلية القادمة" بمحافظة أسيوط.....بيان الى الامة.....

   

 

الانتخابات التشريعية 2010

 

 
 

التحديئات

 
 

 
 

 
 

 
 

هل تعد الإنتخابات في مصر آلية حقيقية للتداول السلمي ؟


نعم
لا
لا أعرف


 
 

تابعونا علي ...

 

 
 

تابعو أخبارنا باللغة العربية بالإشتراك  في القائمة البريدية

اشتراك   الغاء الاشتراك

 
 

أرشيف الجمعية

April 2017 (2)
March 2017 (4)
January 2017 (3)
December 2016 (4)
November 2016 (2)
October 2016 (8)

 
 

المتواجدين الان

عدد الزوار : 64

 
 
 

 

 

  

5-07-2007, 00:00

 المعسكرالصيفي للتدريب على مبادئ حقوق الإنسان

Visit: 1764 | comment 0

  

المعسكرالصيفي للتدريب على مبادئ حقوق الإنسان

 

من أنشطة برنامج نشر ثقافة حقوق الإنسان الإنسان في المدارس

200تلميذ وتلميذه يشاركون في معسكرات للتدريب علي مبادئ حقوق الإنسان بمدينة فايد تستمر الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية للعام الثالث علي التوالي في تنفيذ خطة طموحة لنشر ثقافة حقوق الإنسان لدي المدرسين وطلبة المدارس المصرية، وهي الأنشطة التي يقوم بها برنامج (نشر ثقافة حقوق الإنسان في المدارس) والذي تسعي الجمعية من خلاله إلي رفع الوعي بقيمة حقوق الإنسان لدي الأجيال الجديدة في مصر.

وتقوم الجمعية بتنفيذ هذا البرنامج بطريقة غير تقليدية تبتعد فيها عن اسلوب التلقين وتستبدل المحاضرات الطويلة بأنشطة ثقافية وترفيهيه ضمن المعسكرات الصيفية التي تعقدها الجمعية في النصف الثاني من الشهر الحالى بمدينة فايد للمتفوقين من الطلبة، والذين شاركوا في أنشطة أندية حقوق الإنسان التي أقامتها الجمعية في 40 مدرسة من خمس إدارات تعليمية هي المنيا وحدائق القبة والجيزة وحلوان والمعادي، ويشارك في معسكرات هذا العام حوالي 200 تلميذ وتليمذه بواقع 25 تلميذ و25 تلميذة لكل إدارة.

 

 

وصرح د. مجدي عبد الحميد رئيس مجلس إدارة الجمعية بأن برنامج نشر ثقافة حقوق الإنسان في المدارس يسعي لنشر هذه الثقافة بين المدرسين وطلبة المدارس فمن خلال المدرسة نستطيع أن نغرس لدي الأطفال قيم ثقافة حقوق الإنسان حيث تقوم الجمعية بالتدريب علي كيفية نقل هذه الأفكار للطلبة بطريقة سهلة وبسيطة .

أما بالنسبة للطلبة فإن الجمعية تقوم بتوزيع 5 كراسات لكل طالب عليها مبادئ حقوق الإنسان بشكل مبسط بالإضافة إلي أن الجمعية تقوم بتوزيع 50 بوستر تحمل مواد حقوق الإنسان بشكل مبسط وبرسوم تتناسب مع عقلية الطلبة لكل مدرسة تتضمن هذه البوسترات أيضاً مواد ثقافة حقوق الإنسان في المواثيق الدولية والدستور المصري.

وأضاف رئيس مجلس إدارة الجمعية أن هدف المعسكرات الصيفية هي التواصل بين الطلبة الذين تميزو في نوادي حقوق الإنسان التي أنشأتها الجمعية في 40 مدرسة في العام الدراسي الماضي حيث يتم تدربيهم والاستفادة من ملاحظاتهم الإيجابية والسلبية علي المشروع وهي النقاط التي تضعها الجمعية حتمن أولوياتها خلال خطة العام القادم مشيراً إلي أن الجمعية تسعي من خلال هذا المشروع إلي نجاح الشراكة التي قامت بها الجمعية كأحد مؤسسات المجتمع المدني مع مؤسسات الدولة الممثلة في وزارة التربية والتعليم التي ساهمت في إنجاح هذا المشروع وهو النموذج الذي يمكن ان بفتح المجال بشكل أكبر لزيادة التعاون بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني.

يذكر أن نجاح معسكرات العامين الماضيين ساعدت في زيادة اهتمام طلبة المدارس بأنشطة حقوق الإنسان كما مهدت الطريق في أذهان الطلبة لتلقي مبادئ حقوق الإنسان بقيم مهمة مثل التعاون والمشاركة واحترام الآخر والعمل بروح إيجابية وذلك من خلال بعض الألعاب البسيطة التي يقبل عليها طلبة المدارس بالإضافة إلي تجاوبهم الكبير مع المحاضرات التي تحدثت عن المواثيق الدولية الخاصة بحقوق الإنسان ومشاركتهم بالحوار وإبداء الرأي في العديد من القضايا المجتمعية كما يساعد علي مقاومة السلبية وزيادة اهتمام الأجيال الجديدة بالقضايا المجتمعية التي تهم مصر في المستقبل.

 

مواضيع ذات صلة :

 

 
   Print  العودة للصفحة الرئيسية


Newsvine Newsvine Newsvine Newsvine Twitter Newsvine MySpace Technorati