الحوار الوطني "من الإستنتاجات الوزارية إلى تعزيز سياسات المساواة المبنية على النوع الإجتماعي في المنطقة الأورومتوسطية.....إطلاق الراصد العربي حول العمل الغير مهيكل منتدى البحوث الاقتصاية في القاهرة.....استمرار استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان في قضية منظمات المجتمع المدني.....المجتمع المدني وقانون الطوارئ.....رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة؛ السيد أنطونيو غوتيريس،.....االاتفاقيه لدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....الاتفاقية الدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....تهنئه بمناسبه اليوم العالمى للمرأة.....ورشه المحليات بمحافظه اسيوط.....

   

 

الانتخابات التشريعية 2010

 

 
 

التحديئات

 
 

 
 

 
 

 
 

هل تعد الإنتخابات في مصر آلية حقيقية للتداول السلمي ؟


نعم
لا
لا أعرف


 
 

تابعونا علي ...

 

 
 

تابعو أخبارنا باللغة العربية بالإشتراك  في القائمة البريدية

اشتراك   الغاء الاشتراك

 
 

أرشيف الجمعية

May 2017 (2)
April 2017 (2)
March 2017 (4)
January 2017 (3)
December 2016 (4)
November 2016 (2)

 
 

المتواجدين الان

عدد الزوار : 44

 
 
 

 

 

  

14-01-2014, 18:46

 البيان الأول للمشاركة المجتمعية الخاص بمراقبة الاستفتاء علي الدستور

زيارات: 977 | تعليق 0

قامت الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية عبر مراقبيها فى المحافظات المصرية المختلفة بمراقبة أعمال الاستفتاء على الدستور، وقد رصد مراقبينا   العديد من الملاحظات أهمها تزايد الإقبال من المصوتين على المشاركة من النساء وكبار السن   وبخاصة فى محافظات الدلتا والاسكندرية والقاهرة ، وذلك مقابل تعطيل سير عملية الاستفتاء من قبل بعض العناصر المنتمية لجماعة الاخوان بقرية الخياطة بمركز دمياط ، كما رصد مراقبينا بلجان مدرسة الشعب ومدرسة شجرة الدر بمدينة بنى سويف دعاية امام اللجان للتصويت بنعم ، وفى مركز سمسطا رصد مراقبينا تواجد سيارات تابعة لجهاز الشئون المعنوية أمام اللجان يذيع أغانى وطنية لحث المواطنين على المشاركة ، فضلاً عن  ماحدث بمنطقة امبابة حيث شهد محيط قسم إمبابة حالة من الإستنفار الأمني بعد واقعة إنفجار قنبلة بدائية أمام محكمة شمال الجيزة “إمبابة” مما تسبب في تدمير واجهة المحكمة ، بينما لم يسفر الحادث عن وقوع إصابات  ، إلا أن ذلك لم يؤثر على الاقبال على التصويت فى ظل تواجد وتكاثف أمني كبير لحماية اللجان  ,  كما شهدت عملية التصويت انتظام  فى اغلب اللجان  من حيث فتح أبواب اللجان في الساعة التاسعة صباحاً  ، ورصد مراقبينا بجنوب سيناء ضم ثلاث لجان انتخابية  للجنة واحد تحت إشراف قاضي واحد لعدم كفاية أعداد القضاة ....

 

 


 

13-01-2014, 03:49

 في تعنت "إداري" و"مماطلة" مستمرة للجنة العليا للانتخابات و"منع" للمراقبة

زيارات: 921 | تعليق 0

المشاركة المجتمعية تتلقى 500 تصريحاً للمراقبة من 15000 تصريح

 

تعرب الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية عن استيائها الشديد من أسلوب تعامل اللجنة العليا للانتخابات فيما يخص تصاريح المراقبة الخاصة بالجمعية، إذ تلقت الأخيرة ما يقرب من 500 تصريحاً فحسب من إجمالي 15 ألف تصريح !! وذلك بدون أية أسباب لذلك، وعليه فإن الجمعية تطالب اللجنة العليا ببيان أسباب استبعاد باقي المراقبين.

 

 


 

13-01-2014, 01:23

 البيئة السياسية والتشريعية لاستفتاء دستور 2014.... رؤية تقييمية

زيارات: 992 | تعليق 0

أصدرت الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية اليوم الأحد تقريراً حول مرحلة ماقبل الاستفتاء علي الدستور المقرر إجراؤه يومي 14 و 15 من يناير الحالي وجاء التقرير بعنوان "البيئة السياسية والتشريعية لاستفتاء دستور 2013.... رؤية تقييمية" وعرض في مؤتمر صحفي بنقابة الصحفيين وسط مشاركة لفيف من نشطاء حقوق الانسان والصحفيين

 

 


 

10-01-2014, 03:09

 المشاركة المجتمعية تنشىء غرفة عمليات لمراقبة الاستفتاء على الدستور

زيارات: 1079 | تعليق 0

تعلن الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية عن تشكيل غرفة عمليات لمراقبة الاستفتاء على دستور 2013 المقرر إجراؤه يومي 14و15 يناير 2014 ، وذلك من خلال مراقبيها المتواجدين في 28 محافظة .

 

ومن جانبه ، أكد د. مجدي عبد الحميد رئيس الجمعية أن الرقابة على الاستفتاء تأتى من أجل ضمان نزاهة العملية وشفافيتها، والكشف عن الانتهاكات التى يمكن أن تحدث فيها وتنال من سلامتها، مطالباً كافة الجهات المعنية بالعملية الانتخابية بتقديم التسهيلات اللازمة لمراقبى منظمات المجتمع المدنى؛ لمساعدتهم فى القيام بدورهم الرقابي الوطني، مشدداً على أن الرقابة الوطنية إحدى ضمانات نزاهة العملية الانتخابية وسلامة إجرائها، ما سيعزز من دور منظمات المجتمع المدنى كمرآة عاكسة لضمير الأمة والمجتمع المصرى.

 

 


 

8-01-2014, 22:57

 مؤتمر صحفي للمشاركة المجتمعية الأحد القادم لإعلان تقريرها حول " البيئة السياسية والتشريعية لإستفتاء دستور 2013 .... رؤية تقيمية"

زيارات: 1269 | تعليق 0

تعقد الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية يوم الأحد الموافق 12/1/2014 مؤتمراً صحفياً بنقابة الصحفيين وذلك في تمام الساعة 12 ظهراً وذلك لإعلان تقريرها حول " البيئة السياسية والتشريعية لإستفتاء دستور 2013 .... رؤية تقيمية".
ويتناول التقرير تقيمياً للبيئة السياسية والتشريعية والاقتصادية والإجتماعية والثقافية لإستفتاء دستور2013 منتهياً بجملة من التوصيات .
تعقد الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية يوم الأحد الموافق 12/1/2014 مؤتمراً صحفياً بنقابة الصحفيين وذلك في تمام الساعة 12 ظهراً وذلك لإعلان تقريرها حول " البيئة السياسية والتشريعية لإستفتاء دستور 2013 .... رؤية تقيمية".ويتناول التقرير تقيمياً للبيئة السياسية والتشريعية والاقتصادية والإجتماعية والثقافية لإستفتاء دستور2013 منتهياً بجملة من التوصيات .