الحوار الوطني "من الإستنتاجات الوزارية إلى تعزيز سياسات المساواة المبنية على النوع الإجتماعي في المنطقة الأورومتوسطية.....إطلاق الراصد العربي حول العمل الغير مهيكل منتدى البحوث الاقتصاية في القاهرة.....استمرار استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان في قضية منظمات المجتمع المدني.....المجتمع المدني وقانون الطوارئ.....رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة؛ السيد أنطونيو غوتيريس،.....االاتفاقيه لدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....الاتفاقية الدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....تهنئه بمناسبه اليوم العالمى للمرأة.....ورشه المحليات بمحافظه اسيوط.....

   

 

الانتخابات التشريعية 2010

 

 
 

التحديئات

 
 

 
 

 
 

 
 

هل تعد الإنتخابات في مصر آلية حقيقية للتداول السلمي ؟


نعم
لا
لا أعرف


 
 

تابعونا علي ...

 

 
 

تابعو أخبارنا باللغة العربية بالإشتراك  في القائمة البريدية

اشتراك   الغاء الاشتراك

 
 

أرشيف الجمعية

May 2017 (2)
April 2017 (2)
March 2017 (4)
January 2017 (3)
December 2016 (4)
November 2016 (2)

 
 

المتواجدين الان

عدد الزوار : 47

 
 
 

 

 

  

13-03-2017, 17:09

 االاتفاقيه لدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه

زيارات: 1180 | تعليق 0

االاتفاقيه لدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه

 

 

 


 

13-03-2017, 15:03

 الاتفاقية الدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه

زيارات: 1248 | تعليق 0

في إحدى الإصدارات الحديثة للجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية "الاتفاقية الدولية للقضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة ..

الفجوة بين التصديق والتنفيذ في الدول العربية " والتي تعرض حالياً خلال الدورة الحادية الدورة الحادية والستين للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة بنويورك - مارس 2017 في إطار إهتمام الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية بقضايا المرأة في مصر، حيث أن برنامج المرأة أحد البرامج الأساسية - منذ نشأة الجمعية عام 2004 وحتى الآن - والذي أسسته د.عفاف مرعي -رحمة الله عليها المديرة السابقة للجمعية –فضلاً عن كونها عضو مؤسس لتحالف المنظمات غير الحكومية CE� DAW المصري وتولت الجمعية مهمة المنسق العام له منذ عام - 2009 2014 ، وعضو إئتلاف حقوق الطفل، وعضو في إئتلاف المنظمات غير الحكومية المعنية بالعنف ضد المرأة “كرامة مصر”، وعضو في “شبكة المنظمات لحقوق المرأة”، وعضو مؤسس في المبادرة النسوية الأورمتوسطية . وإستمرارا للجهود التي قامت بها د.عفاف في هذا المجال ، قامت الجمعية المصرية بالتعاون مع مؤسسة بلان انترناشونال إيجيبت بالإتفاق على إعداد وإصدار دراسة بحثية تحليلية إقليمية تشمل 16 دولة عربية وهي )مصر، ليبيا، المغرب ، الجزائر، تونس، العراق، سوريا ، السودان ، الأردن ، فلسطين، الكويت ، موريتانيا ، لبنان ، اليمن ، السعودية ، البحرين ( حول اتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة “سيداو” منذ إعلانها وحتى الآن، والتعرف على ما تم إنجازه بهذا الصدد أولا في كل دولة عربية على حدى، وثانيا تقديم رؤية تحليلية مقارنة بين الدول محل الدراسة للتعرف على الأسباب السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي تقف خلف وتفسر التباينات في مدى تحقق الاتفاقية وترجمتها إلى واقع تشريعي وممارسة عملية من بلد إلى آخر، وأخيرا الوصول إلى الاستنتاجات وتقديم التوصيات للمجتمع المدني المحلي والدولي والحكومات فيما يخص قضايا المرأة العربية. وقامت الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية بالإتفاق مع د.فاطمة خفاجي أن تقوم بإعداد هذه الدراسة الهامة والتي ستعرض خلال الدورة الحادية والستين للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة مارس 2017 وذلك وسط مشاركة د .فاطمة خفاجي وممثلي الجمعية وممثلي بلان لعرض نتائج هذه الدراسة على المستوى الدولي.


 

 


 

7-03-2017, 17:19

 تهنئه بمناسبه اليوم العالمى للمرأة

زيارات: 1135 | تعليق 0

 ،
تهنئ الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية المرأة المصرية وجميع نساء العالم باليوم العالمي للمرأة ، وبهذه المناسبة تتوجه الجمعية بكل التقدير والعرفان لنضال المرأة المصرية وللحركة النسوية في مصر على الجهد الدؤوب والمستمر علي مدار سنوات طويلة، وعلى وجه الخصوص النضال المشرف لنساء مصر خلال ثورة يناير 2011 وما تلاه حتى اليوم، دفاعا عن المرأة المصرية وانتصارا لحقها في المساواة الجندرية الكاملة وإلغاء كافة أشكال التمييز ضدها وتحريرها من الظلم الواقع عليها، وذلك على كافة المستويات. أسرة الجمعية عنهم د. مجدي عبد الحميد رئيس مجلس الادارة

 

 


 

12-01-2017, 14:25

 ورشه المحليات بمحافظه اسيوط

زيارات: 1733 | تعليق 0

ورشه المحليات بمحافظه اسيوط
ورشه المحليات بمحافظه اسيوط
ورشه المحليات بمحافظه اسيوط

 

 


 

8-01-2017, 12:48

 المشاركة المجتمعية تعقد ورشة عمل حول "تعزيز المشاركة السياسية للمرأة والشباب في الإنتخابات المحلية القادمة" بمحافظة أسيوط

زيارات: 1341 | تعليق 0

عقدت الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية على مدار 3 أيام خلال الفترة 2-4 يناير 2017 ورشة عمل تحت عنوان"تعزيز المشاركة السياسية للمرأة والشباب في الإنتخابات المحلية القادمة" بمحافظة أسيوط .

وشارك بأعمال الورشة 25 شاب من الجنسين ، وقام بأعمال التدريب د.مجدي عبد الحميد رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية وأ. أحمد فوزي المحامي والحقوقي .

وشمل التدريب على مدارالثلاث أيام عدة موضوعات مختلفة تمثلت في التطور التاريخي والتشريعي للحكم المحلي في مصر واختصاصات المجالس المحلية والموارد المالية للمجالس المحلية و قراءة في مشروع القانون المقترح للإدارة المحلية  والعلاقة بين المجالس المحلية المنتخبة والمجالس التنفيذية  والنظام الإنتخابي للمحليات و إدارة الحملات الإنتخابية (كيف تدار حملة إنتخابية ناجحة ؟) والمرأة والشباب في المحليات القادمة وسبل إصلاح الإدارة المحلية في مصر.وانتهى التدريب بجلسة تقييمية لفعالياته .